اتحاد الكرة العراقي يصدر بيان بشأن استمرار منافسات الدوري

0
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، استمرار منافسات الدوري الممتاز، بالرغم من فرض حظر التجوال من قبل الحكومة العراقية بسبب ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وأعلنت  الحكومة العراقية فرض حظر التجوال في البلاد بسبب ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأيام الماضية، ما أثار الشكوك حول استمرار الدوري العراقي الممتاز.
وأصدر الاتحاد العراقي بياناً رسمياً أوضح خلاله أن الحكومة العراقية استثنت الأندية من حظر حركة التنقل ومزاولة نشاط كرة القدم في البلاد.
وجاء بيان اتحاد الكرة العراقي على النحو التالي :

” الهيئة التطبيعية خاطبت عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة العراقي، ورئيس الوزراء وكذلك الصحة النيابية، بعدم تأجيل منافسات الدوري الممتاز إلى إشعار آخر بسبب قرارات لجنة الصحة النيابية بخصوص الموجة الثانية لفيروس «كورنا “.
وأضافَ، أن الدوري الممتاز سيستمر خلال الأيام المقبلة، وذلك بجهود كبيرة قام بها عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة، خلال الساعات الماضية، بعد الحصول على استثناء رسمي من قبل رئيس الوزراء وكذلك لجنة الصحة النيابية، فيما سيتم تأجيل كل المسابقات الأخرى إلى إشعار آخر، وتشمل منافسات الدرجة الأولى ودوري الصالات والشاطئية، ودوري الفئات العمرية الذي من المؤمل أن ينطلق قريباً.
وأشارَ بنيان إلى أن منافسات المرحلة الثانية للدوري الممتاز ستنطلق يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، وسيتم استمرار مباريات الدوري بعدها بشكل انسيابي حسب الجدول الذي ستحدده لجنة المسابقات، ولا صحة للأنباء التي تشير إلى خوض مباريات الدوري يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.
وتابع، أن هناك موافقة رسمية بخصوص تنقل الأندية بين المحافظات أثناء أيام الحظر، موضحاً، أن مباريات المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز، ستقام وسط إجراءات وقائية مشددة لجميع العاملين والمتواجدين في ملعب المباراة، وستكون هناك عقوبات إدارية بخصوص المخالفين، وذلك من أجل سلامة الجميع”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد