وزارة الرياضة تكشف موعد انتخابات الزمالك واتحاد الكرة

0

كشفت وزارة الشباب الرياضة المصرية، عن الموعد الرسشمي لإجراء انتخابات الجمعية العمومية لكافة الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية ونادي الزمالك.

وكانت وزارة الرياضة حلت مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور في نهاية العام الماضي، بسبب فساد مالي، وتحويل مجلس الإدارة للنيابة العامة، مع تعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك لحين إجراء انتخابات.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، إقامة انتخابات الجمعية العمومية، للاتحاد الرياضية واللجنة الأولمبية ونادي الزمالك، في الفترة من 30 من يونيو إلى 31 أكتوبر من العام 2021، على أن تجرى العملية الانتخابية بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ومن المقرر أن ينطبق هذا القرار على  جميع الأندية والاتحادات والهيئات الرياضية التي تديرها لجان مؤقتة، وتشمل نادي الزمالك واتحاد الكرة المصري.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ملتزمة بهذا الدور تجاه جميع الأندية الشعبية، مشيراً أن الغرض هو الحفاظ على استقرارها على صعيد النواحي المالية والإدارية، ودعم أنشطتها المختلفة في سبيل خدمة الشباب والمواطنين من الأعضاء والمترددين عليها.

وزير الرياضة يوضح حقيقة دعم الزمالك بـ 100 مليون جنيه

وأوضح أشرف صبحي حقيقة تصريحه بأن وزارة الرياضة قمت بدعم نادي الزمالك بنحو 100 مليون جنيه بعد حل مجلس إدارة النادي السابق.

وأكد صبحي أن وزارة الشباب والرياضة ساهمت في استقرار الأوضاع المالية للعديد من الأندية الشعبية، وخاصة تلك التي تعرضت لتغيرات أو تراجع في مستوى الإيرادات خلال الفترة الماضية.

وأضاف وزير الرياضة أن نادي الزمالك من بين الأندية، التي قامت الوزارة بمساعدتها بالتنسيق مع اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شئون النادي في حصوله على أكثر من 100 مليون جنيه كانت مستحقة لدى العديد من الجهات المختلفة لصالح النادي، ولكن لم يكن الدعم من موازنة الوزارة.

كما أكد أن وزارة الرياضة تواصلت مع العديد من الجهات التي لديها مستحقات لدى نادى الزمالك لجدولة تلك الديون، بما لا يعيق أداء النادي ووفاءه بالتزاماته المختلفة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد