نجم الهلال يتخطي رونالدو في أغلى صفقات العالم

0

شهد الميركاتو الصيفي الماضي، مفاجأت من العيار الثقيل، وذلك بعد رحيل نجوم برزت في سماء الكرة العالمية على مدار السنوات الماضية، سواء بدون مقابل أو بأسعار مالية زهيدة.

اقرأ أيضا.. 7 صفقات نارية تشعل الدوري السعودي

ولعل أبرز التنقلات الصيفية للموسم الجديد، انتقال الرباعي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والوسط الهولندي جيورجينيو فينالدوم والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناردونا، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بدون مقابل بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم.

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد

لم يكن هذا الأبرز فقط في الميركاتو الحالي، بل شهد أيضا انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد مقابل 15 مليون يورو فقط، على الرغم من اسم رونالدو في عالم الساحرة المستديرة، بجانب أن يوفنتوس اشتراها منذ  سنوات مقابل 104 ملايين يورو من ريال مدريد.

ماثيوس بيريرا و كريستيانو رونالدو

انتقال كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد مقابل 15 مليون يورو، وضعه في مقارنة مالية مع ماثيوس بيريرا من حيث القيمة المالية التي انتقل بها الثنائي في الميركاتو الصيفي، حيث أن ماثيوس بيريرا انتقل إلى الهلال السعودي مقابل 17.5 مليون يورو، أي أغلى من انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد بنحو 2.5 ملايين يورو.

ماثيوس بيريرا - الهلال
ماثيوس بيريرا – الهلال

ووفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، فإن صفقة ماثيوس بيريرا احتلت المركز 62 عالميا، متجاوزة صفقات نجوم معروفين على الصعيد الأوروبي مثل إيلايش موريبا ودانييلو بيريرا والنمساوي مارسيل سابيتزر.

وأصبح ماثيوس بيريرا أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي وكذلك في قارة أسيا، متفوقًا على بيتي مارتينيز لاعب النصر حيث تبلغ قيمته 12 مليون يورو، فيما يحل خلفهم الثلاثي موسى ماريغا و تاليسكا و فينسينت أبوبكر بـ 10 ملايين يورو.

اقرأ أيضا.. رونالدو يحطم رقم دائي ويتربع على صدارة هدافي العالم

في حين تصدر جاك جريليش قائمة أغلى الصفقات الصيفية بعدما انتقل إلى مانشستر سيتي نظير 117.5 مليون يورو، وحل خلفه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 115 مليون يورو بعد انتقاله لـ تشيلسي، وحل جادون سانشو ثالثًا بعدما دفع مانشستر يونايتد 85 مليون يورو.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد