لجنة الانضباط تحسم الجدل بشأن إعادة مباراة الأهلي و ضمك

لجنة الانضباط تحسم الجدل بشأن إعادة مباراة الأهلي و ضمك

0

حسمت لجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل الذي أثير بشأن إعادة مباراة الأهلي و ضمك ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وكان النادي الأهلي طالب بإعادة مباراته أمام ضمك، بسبب احتجاجه على هدف التعادل لفريق ضمك الذي أثار ضجة كبيرة.

وتعادل الأهلي مع ضمك لهدف لمثله في الجولة الثالثة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الأسبوع الماضي.

وكان الأهلي قد بادر بتسجيل هدف التقدم عن طريق الوافد الجديد الحسن نداو في الدقيقة 18، لكن سرعان ما تعادل ضمك في الدقيقة التالية، مستغلين احتفالات لاعبي الأهلي بهدف التقدم، ما جعل إدارة النادي الأهلي تتقدم باحتجاج رسمي لدى اتحاد الكرة السعودي لوجود مخالفة قانونية في هدف ضمك، بوقوع خطأ فني صادر من حكم المباراة وطالب النادي في احتجاجه بقبوله شكلاً وإحالته إلى الجهة المنظمة بناءً على المادة “132” من الفقرة “8” من لائحة الانضباط والأخلاق.

لجنة الانضباط ترفض احتجاج الأهلي بشأن مباراة ضمك

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق، رفض احتجاج النادي الأهلي بعد مباراته مع نادي ضمك من الناحية الموضوعية وقبوله من الناحية الشكلية.

وقامت لجنة الانضباط بمخاطبة لجنة الحكام للإفادة وردت إفادة الحكام مرفقاً بها نسخة من تقرير مقيم الحكام الذي لم يرد فيه ما يفيد بوجود خطأ فني صدر من حكم المباراة وأكد تقرير الحكام عدم وجود خطأ فني، وعدم وجود سوء تطبيق لقانون كرة القدم.

قرار لجنة الانضباط بشأن احتجاج الأهلي
قرار لجنة الانضباط بشأن احتجاج الأهلي

ومن المقرر أن يستأنف الأهلي منافسات الدوري السعودي للمحترفين بمواجهة التعاون يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر، في إطار الجولة الرابعة من المسابقة.

وكان الأهلي قد تعادل في مبارياته الثلاثة الأولى أمام الفيصلي و الحزم و ضمك، ليحتل المركز الثاني عشر في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بثلاث نقاط.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد