فيفا يعلن رفضه إقامة بطولة ” سوبر ليج “

0

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ” فيفا ” يعارض إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي ” سوبر ليج “.

وفجّر 12 نادياً أوروبياً أزمة كبرى في الوسط الرياضي الأوروبي والعالمي، على إثر إصدار بيان موحد بشأن موافقتهم على تدشين بطولة جديدة تحت اسم بطولة السوبر الأوروبي ” سوبر ليج ” وتضم أقوى الفرق الأوروبية وهم أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان، وسط اعتراضات كبيرة من اتحادي فيفا و يويفا بجانب الاتحادات المحلية للأندية الراغبة في إقامة ” سوبر ليج “.

وأدلى جياني إنفانتينو بتصريحات خلال مؤتمر صحفي عٌقد اليوم الثلاثاءـ ” سأكون واضحًا جدًا، هنا في الاتحاد الدولي لا نوافق على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي”.

وأضاف “لا يوجد حل وسط، يعتمد فيفا على القيم الحقيقية للرياضة، تحدد القوانين الإطار الذي تسير عليه كرة القدم في الاتحاد الدولي والأوروبي”.

واستكمل رئيس فيفا “لقد كنت أعمل في الاتحاد الأوروبي لمدة 16 عامًا، لقد عملت بجد للدفاع عن المبادئ والقيم التي جعلت هذه الرياضة ناجحة للغاية، سيتعين على الأندية تحمل المسئولية والتفكير في كل المشجعين الذين ساهموا في ماهية كرة القدم اليوم”.

وأتم تصريحاته ” لا يمكن أن يكون لديك نصف في مكان ونصف في مكان آخر أما خارجها أو داخلها، فيفا مثل يويفا، منظمة ديمقراطية، يمكن أن يقول الجميع آرائهم، يقدمون أفكارًا ولكن دائمًا باحترام وإذا أراد البعض المغادرة فعليهم تحمل العواقب”.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد