طلال آل الشيخ يكشف موعد نهائي البطولة العربية للأندية

0

تأهل نادي الرجاء البيضاوي المغربي لنهائي البطولة  العربية للأندية، على حساب الإسماعيلي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 1.

وفي الجانب الأخر تأهل اتحاد جدة السعودي لنهائي البطولة العربية، بعد أن أطاح بمواطنه الشباب بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين، ليصطدم الرجاء المغربي مع الاتحاد السعودي في المباراة النهائية.

وأكد طلال آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة أبوظبي الرياضية مالكة حقوق بث البطولة، أن موعد نهائي البطولة العربية للأندية سيكون في شهر فبراير المقبل، مشيراً أن يوم المباراة سيتم تحديده بالاتفاق مع طرفي النهائي.

وفيما يلي نستعرض مسيرة اتحاد جدة والرجاء البيضاوي طرفي نهائي البطولة العربية

اتحاد جدة

استهل الاتحاد السعودي مشواره في البطولة العربية بملاقاة نادى العهد اللبناني في دور ال32 والتغلب عليه بثلاثية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، قبل أن يقصي الوصل الإماراتي من دور الـ 16 بعد الفوز ذهاباً وأيابا بنتيجة 2-1، 2-0.

وفي ربع النهائي واجه اتحاد جدة نظيره أسفي المغربي ونجح النادي السعودي في إقصاء منافسه بعد التعادل في الذهاب والفوز في مباراة العودة.

الرجاء البيضاوي

بدأ الرجاء مشواره في دور 32 بمواجهة هلال القدس، ونجح في التأهل للدور التالي بعد الفوز بثلاثية نظيفة بمجموعة مباراتي الذهاب والعودة.

وفي دور الـ 16 أطاح الرجاء بمواطنه وغريمه التقليدي الوداد بعد أن تعادل الفريقين في المباراة الأولى بهدف لكل منهما، ثم التعادل بأربعة أهداف لكل منهما في المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب الأخير، وودع الوداد البطولة بنظام أفضلية الهدف خارج الأرض، قبل أن يطيح الرجاء بنظيره مولودية الجزائر بأفضلية الأهداف خارج الأرض مرة أخرى، حيث خسر الرجاء على ملعبه بهدف، قبل أن يفوز خارج أرضه بهدفين مفابل هدف.

يذكر أن الرجاء يتصدر ترتيب الدوري المغربي برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة عن الوداد، في حين يحتل اتحاد جدة المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الهلال متصدر المسابقة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد