صندوق الاستثمار السعودي يعلن شراء نادي نيوكاسل الانجليزي

0

أعلن صندوق الاستثمارات السعودي، اليوم الخميس، في بيان رسمي حصوله على أسهم نادي نيوكاسل يونايتد.

ووافقت رابطة أندية البريميرليج، اليوم الخميس، على شراء صندوق الاستثمارات السعودية، لنادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي، بعد إثبات أن السعودية لن تسيطر على أسهم النادي.

ويملك صندوق الاستثمارات السعودي على نسبة 80 % من أسهم نادي نيوكاسل الانجليزي فيما يتقاسم نسبة 20% شركتي شركة ستافيلي والأخوين روبن.

وتقدر قيمة شراء نادي نيوكاسل من جانب صندوق الاستثمارات السعودي بحوالي 300 مليون جنيه استرليني، وفقًا لوسائل إعلام بريطانية.

ويحاول صندوق الاستثمار السعودي منذ ما يقرب من عامين، قبل أن يتم حسمها بعد حل أزمة القرصنة التليفزيونية على شبكة بي إن سبورتس في منطقة الشرق الأوسط.

وأصدرت رابطة البريميرليج بيان رسمي ” تلقينا الآن تأكيدات ملزمة قانونًا بأن المملكة العربية السعودية لن تسيطر على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم”.

وأضاف البيان ” سيكون حاكم صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان مديرًا غير تنفيذي للنادي، بينما سيكون ستافيلي في مجلس الإدارة وجيمي روبن أيضًا مديرًا.

ومن جانبه أدلى ياسر الرميان مدير صندوق الاستثمارات السعودية، ” نحن فخورون للغاية بأن نكون المالكين الجدد لنادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، نشكر جماهير نيوكاسل على دعمهم المخلص للغاية على مر السنين ونحن متحمسون للعمل معهم”.

موقع skykora.com يوفر مشاهدة بث مباشر جميع مباريات اليوم في الدوريات العربية والأوروبية من هنا

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد