شوقي غريب يكشف طموحات منتخب مصر في أولمبياد طوكيو

0

كشف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، طموحات الفراعنة في دورة الألعاب الصيفية ” أولمبياد طوكيو “.

منتخب مصر يشارك في أولمبياد طوكيو بصفته بطل كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، وأوقعته قرعة الأولمبياد في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا و الأرجنتين و استراليا.

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو

وأدلى شوقي غريب بتصريحات صحفية للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، حيث شدد غريب أن منتخب مصر الأولمبي هدفه الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في أولمبياد طوكيو، مسترجعاً ذكريات إنجاز الفراعنة في كأس العالم للشباب في عام 2001، حين حصوا برونزية العالم.

اقرأ أيضا.. رضا عبدالعال يتهم فاروق جعفر بالتفويت وينتقد اختيارات شوقي غريب

اقرأ أيضا.. فوزي البنزتي يوجه نصائح لـ الأهلي قبل نهائي أفريقيا ويتحدث عن ثنائي الزمالك

وقال غريب خلال تصريحاته، ” نطمح الوصول إلى أبعد نقطة في الأولمبياد، خاصة أن أفضل نتيجة حققناها في هذه البطولة جاءت في طوكيو عام 1964، عندما حصلنا على المركز الرابع “.

وأضاف مدرب منتخب مصر الأولمبي ” نمتلك فريق قوي، استعد جيدًا للأولمبياد واستفاد من جميع الموارد المتاحة، من قبل كلا من الدولة واتحاد الكرة المصري”.

وأشار غريب ” أوقعتنا القرغة في مجموعة صعبة لذا من الصعب للغاية عمل أي تنبؤات، لكن هدفنا هو تجاوز دور المجموعات والذهاب إلى أبعد ما يمكن”.

اقرأ أيضا.. الزمالك يقرر تقديم شكوى ضد فرجاني ساسي لـ الفيفا

واستدرك ” لدينا مجموعة صعبة، نحن أبطال إفريقيا، ومعنا بطل أمريكا الجنوبية الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، التي احتلت المركز الثالث في كأس آسيا”.

وأتم حديثه في هذا الصدد ” سيكون لدينا لاعبون ذو خبرة في الدفاع وشاركوا في كأس العالم وكأس إفريقيا “.

تكرار إنجاز 2001

وتطرق شوقي غريب في حديثه إلى إنجاز منتخب مصر في كأس العالم للشباب حينما حصد المركز الثالث في الأرجنتين، وهل هناك إمكانية لتكرار الإنجاز، قال غريب “إن نجاح عام 2001 كان بسبب جيل من اللاعبين الذين تم إعدادهم بشكل رائع وعلمي، وحقيقة أننا لعبنا العديد من المباريات الرائعة “.

اقرأ أيضا.. فيديو | أهداف و مهارات ملك ” r 2 ” آريين روبن بعد اعتزاله

وأردف ” في ذلك الوقت، حصلنا على المركز الثالث بعد الخسارة من غانا، أحد أفضل الفرق على مستوى الشباب، من خلال تفويت فرصة اللعب في المباراة النهائية، خسرنا ما كان يمكن أن يكون إنجازًا كبيرًا وأكمل ” اعتبر الجيل الذي شكل هذا الفريق الأفضل في تاريخ كرة القدم المصرية”.

اقرأ أيضا.. شاهد | هدف باتريك شيك يحصد جائزة الأفضل في يورو 2020

وأتم: “آمل أن أعيد ذكر نفس المشاعر التي مررت بها في عام 2001 ، عندما صعدنا منصة التتويج في الأرجنتين، سيكون من الرائع تكرار ذلك بعد 20 عامًا”.

شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي
شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي
تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد