شاهد.. ميلان وفيفا يحتفلان بأول مباراة لـ باولو مالديني أسطورة الروسونيري

احتفل نادي ميلان الإيطالي، بأسطورته باولو مالديني أحد أفضل المدافعين في تاريخ إيطاليا العالم، بأول مباراة له مع الروسونيري منذ 36 عاماً.

وشهدت مسيرة باولو مالديني العديد من الأرقام القياسية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، منذ أن خاض أول مباراة له مع نادي ميلان في مثل هذا اليوم من العام 1985، أي قبل 36 عاماً، حتى أن اعتزل في عام 2009.

مسيرة باولو مالديني مع الروسونيري

ظل باولو مالديني مرتدياً قميص نادي ميلان طيلة 25 عاما حتى أن اعتزل في سن 41 عاما، وحقق عدة أرقام قياسية منها الأكثر مشاركة في الدوري الإيطالي برصيد 647 مباراة قبل أن يكسر الحارس الإيطالي المخضرم هذا الرقم في عام 2020، كما أنه أكثر لاعب مثّل الروسونيري في تاريخ جميع المسابقات بـ 902 مباراة.

وساهم أسطورة الروسونيري في تحقيق 24 لقباً خلال مسيرته مع ميلان منها 5 بطولات دوري أبطال أوروبا ومثلهم في كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، و7 مرات الدوري الإيطالي، وخمسة بطولات في كأس السوبر الإيطالي وبطولة واحدة في كأس إيطاليا، علاوة على ذلك بطولة كأس الإنتر كونتيننال

على الصعيد الدولي

شارك باولو مالديني مع المنتخب الإيطالي في 126 مباراة كأكثر لاعب مشاركة في التاريخ الأوزوري في ذلك الحين قبل أن يكسر كانافارو وبوفون هذا الرقم بعد اعتزاله اللعب الدولي عام 2002.

وساهم في بلوغ الأوزوري الإيطالي إلى نهائي كأس العالم في 1994، والمركز الثالث في كأس العالم 1990.

احتفال ميلان بأسطورته باولو مالديني


#OnThisDay
in 1985: Paolo Maldini’s first of 648 Serie A games, all in 🔴⚫http://

احتفال فيفا بـ باولو مالديني

http://

يذكر أن نادي ميلان الإيطالي، علّق ارتداء القميص رقم 3 بعد اعتزال باولو مالديني كرة القدم في العام 2009.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد