رونالدو يحطم رقم دائي ويتربع على صدارة هدافي العالم

0

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، رقم الإيراني علي دائي كأكثر لاعبي العالم تسجيلًا للأهداف على المستوى الدولي.

اقرأ أيضا.. برشلونة يعلن خليفة ميسي ويمنحه القميص رقم 10

ونجح كريستيانو رونالدو في قيادة منتخب البرتغال لتحقيق انتصار قاتل على إيرلندا، بعدما سجل هدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وانتزع فوزًا صعبًا بعدما كانت منتخب بلاده متأخرًا في النتيجة.

رقم دائي

ظل علي دائي متربعًا على صدارة هدافي العالم لسنوات طويلة، برصيد 109 هدفًا، قبل أن يحطم كريستيانو رونالدو الرقم ويسجل هدفين ليتصدر على صدارة هدافي العالم برصيد 111 هدفًا، ليخطو النجم البرتغالي خطوة جديدة في تحطيم الأرقام القياسية التي يبدو أنه لن يتوقف عنها حتى نهاية مشواره مع الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضا.. رونالدو يكشف دور فيرجسون في عودته إلى مانشستر يونايتد

وكان رونالدو قد عادل رقم علي دائي ( 109 هدفًا ) خلال بطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2020″.

البرتغال و إيرلندا
البرتغال و إيرلندا

تعليق رونالدو بعد تصدره ترتيب هدافي العالم

أعرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سعادته البالغة، بعد تحطيمه رقم علي دائي الأسطورة الإيرانية، وتصدره ترتيب هدافي العالم على مستوى المنتخبات.

اقرأ أيضا.. موسيماني يوافق على رحيل نجم الأهلي

وكتب كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور إنستجرام، ” من بين جميع الأرقام القياسية التي قمت بتحطيمها خلال مسيرتي المهنية – ولحسن الحظ كان هناك عدد قليل – هذا الرقم مميز جدًا بالنسبة لي وهو بالتأكيد على رف الإنجازات التي تجعلني أشعر بالفخر حقًا”.

كريستيانو رونالدو - منتخب البرتغال
كريستيانو رونالدو – منتخب البرتغال

وأضاف أسطورة البرتغال ” لكن أخيرًا وقبل كل شيء، لأن تسجيل 111 هدفًا للبرتغال يعني 111 لحظة مثل تلك التي عشناها اليوم في ملعب الغارقي، لحظات من الاتحاد العالمي والسعادة لملايين وملايين المواطنين البرتغاليين في جميع أنحاء العالم، بالنسبة لهم، كل تضحية تستحق العناء”.

اقرأ أيضا.. ثنائي النصر و الاتحاد ضمن المرشحين لأفضل لاعب في أسيا

وأردف لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي “سبب آخر بالنسبة لي لتقدير هذا الإنجاز بقدر ما أفعله الآن، هو أن علي دائي قد وضع المعايير في مثل هذا المستوى العالي، حتى أنني في مرحلة ما بدأت أفكر في أنني قد لا ألحق به أبدًا”.

كريستيانو رونالدو - منتخب البرتغال
كريستيانو رونالدو – منتخب البرتغال

وأتم كريستيانو رونالدو حديثه ” تهانينا لـ شهريار (الملك شخصية في حكاية ألف ليلة وليلة ويقصد علي دائي)، على الاحتفاظ بهذا الرقم القياسي لفترة طويلة وشكرًا على إظهار الاحترام الكبير لي دائمًا في كل مرة أسجل فيها وكلما اقتربت أكثر فأكثر من رقمه المتميز”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد