رابطة الدوري الإسباني تكشف الحجم الخسائر المتوقعة بسبب ” سوبر ليج ” 

0

كشفت رابطة الدوري الإسباني، عن حجم الخسائر المتوقعة، لمسابقة ” لا ليجا ” بسبب مقترح تدشين بطولة السوبر الأوروبي ” سوبر ليج “.

وفجّر 12 نادياً أوروبياً أزمة كبرى في الوسط الرياضي الأوروبي والعالمي، على إثر إصدار بيان موحد بشأن موافقتهم على تدشين بطولة جديدة تحت اسم بطولة السوبر الأوروبي ” سوبر ليج ” وتضم أقوى الفرق الأوروبية وهم أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان، وسط اعتراضات كبيرة من اتحادي فيفا و يويفا بجانب الاتحادات المحلية للأندية الراغبة في إقامة ” سوبر ليج “.

وأعلن الاتحاد الإسباني أن حجم الخسائر المتوقعة جراء إقامة سوبر ليج، سيصل إلى ملياو و 720 مليون يورو، بنسبة 43 %.

ويبلغ حجم الأثر المادي على قيمة الأندية التي تغيب عن هذه البطولة مليار و815 مليون يورو، بانخفاض قدره 66.1%، كما ستتراجع إسهامات الأندية في المجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني لكرة القدم 52 مليون يورو أي أقل بواقع 61.2%.
كما تكهن الاتحاد بأن يتراجع إسهام كرة القدم في الناتج المحلي لإسبانيا من 1.37% حاليا إلى 0.93%، وفقدان 32.4% من الوظائف أي 59 ألف و878 فرصة عمل.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد