رئيس بايرن ميونيخ يكشف سبب رفضه المشاركة في ” سوبر ليج “

0

جدد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، رفضه المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي ” سوبر ليج “.

وأرجع رومينجيه، السبب وراء رفض نادي بايرن ميونيخ إلى الانضمام إلى عصبة أندية سوبر ليج، إلى جماهير النادي البافاري، مؤكداً أن مطالب الجماهير فوق أي اعتبار.

وأدلى رئيس بايرن ميونيخ بتصريحات لصحيفة كوريري الإيطالية الشهيرة، ” نحن لسنا في البطولة لأننا نريد أن نكون جزءًا من الاتحاد الأوروبي كما نحن، سعداء باللعب في الدوري الألماني، وتحقيق دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف  “لا ننسى مسؤوليتنا تجاه جماهيرنا، الذين يرفضون مثل هذه المنافسة، نحن لا يمكن أن نخذلهم، كما أننا نشعر بالمسؤولية تجاه كرة القدم بشكل عام”.

وعن موافقة الأندية الإنجليزية، أرجع رومينجيه السبب إلى ” الفرق الإنجليزية انضمت للبطولة لأن المُلاك أمريكيين، لأنك في أوروبا تنفق الكثير من الأموال وربما لا تربح، في الولايات المتحدة يفكرون أولًا في الربح، أهم شيء بالنسبة لهم الأموال”.

واستكمل”دوري السوبر الأوروبي سيلحق الضرر بكرة القدم، ويجب أن نتجنب ذلك، لابد من حوار هادئ بين جميع الأطراف”.

واستدرك “الحل هو خفض التكاليف، في دوري السوبر الأوروبي تحاول الأندية حل مشكلة الديون التي تفاقمت عليها بسبب الوباء، لكن الحل لا يمكن أن يكون من خلال المزيد من الأموال ودفع المزيد من اللاعبين والوكلاء، نحتاج إلى أن تكون الأمور أبسط”.

وأردف “لقد بالغنا في الانفاقات، أنفقنا الكثير من الأموال، الجميع بدون استثناء، لست أنا فقط، ولا أتحدث عن نادٍ مُعين، حان الوقت الآن لنكون أقل غطرسة”.

وأتم تصريحاته ” بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان بـ 222 مليون السوق انفجر، لكننا كنا على الطريق الخطأ، وليس الاتحاد الأوروبي أو الفيفا، الآن علينا إيجاد حلول والعودة إلى كرة القدم الأكثر عقلانية”.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد