رئيس الوزارء البرتغالي ينتقد مقترح سوبر ليج

0

أبدى رئيس الوزاراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، رفضه لمقترح تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي ” سوبر ليج “، التي أثارت جدلاً واسعاً في الوسط الرياضي الأوروبي والعالمي.

وفجّر 12 نادياً أوروبياً أزمة كبرى في الوسط الرياضي الأوروبي والعالمي، على إثر إصدار بيان موحد بشأن موافقتهم على تدشين بطولة جديدة تحت اسم بطولة السوبر الأوروبي ” سوبر ليج ” وتضم أقوى الفرق الأوروبية وهم أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان، وسط اعتراضات كبيرة من اتحادي فيفا و يويفا بجانب الاتحادات المحلية للأندية الراغبة في إقامة ” سوبر ليج “.

وغرد رئيس الوزاء البرتغالي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، ” دوري السوبر الأوروبي يجب رفضه دون تردد، فمبادئ التضامن وتقدير النتائج الرياضية والاستحقاق لا يمكن بيعها”.

طالع أيضا.. الحكومة البريطانية : كل الخيارات متاحة لمنع  ” سوبر ليج “

وكان بيدرو بروينسا رئيس رابطة الدوري البرتغالي، أعلن رفضه لإقامة دوري السوبر الأوروبي، أن البطولة المقترحة صممتها نخبة صغيرة ذات نوايا حصرية، من شأنها أن تثير الشكوك حول الأسس التي قامت عليها كرة القدم”.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد