حكم مباراة الأهلي والمقاصة يعلق على هدف محمد شريف الجدلي

0

تحدث محمود عاشور حكم مباراة الأهلي و مصر المقاصة، على هدف محمد شريف لاعب الأحمر المثير للجدل.

وأثار الهدف الثالث لفريق الأهلي جدلا واسعا بشأن مدى صحة احتسابه لـ محمد شريف، وذلك بعد أن أظهرت عدسات الكاميرا أن محمد دسوقي لاعب مصر المقاصة سجله الهدف في مرماه بطريق الخطأ.

وقال محمود عاشور في تصريحات إذاعية عبر راديو “أون سبورت”، اليوم الثلاثاء، ” الأمر بسيط اعتبرت أن اللعبة ارتداد، وهناك فرق بين الارتداد أو تعمد اللعب، ولا يوجد نص قانون صريح يوضح هذه الأمور، وأخذت رأي اللجنة في ذلك”.

وأضاف ”  “اللعبة أرسلت للجنة الفنية للحكام بالأمس، حتى تسير الأمور في النصب الصحيح، وأكدوا أنها ارتداد وليس لعب وتم احتساب الهدف لمحمد شريف”.

وأشار حكم مباراة الأهلي و مصر المقاصة ” فيفا يعتبر أن هذه الأمور برأي الحكم، ومثلا إذا جاء الهدف من تسديدة خارج منطقة الجزاء واصطدمت الكرة في حائط الفريق المنافس ثم دخلت المرمى يتم احتسابه هدفا لمسدد الكرة ويتم تأييده للمهاجم، ولو لعبة ارتدت من العارضة ثم اصطدمت الكرة بالمدافع أو حارس المرمى هذا ليس لعب ولكن يسمى ارتداد”.

واستكمل الحكم الدولي حديثه ” المباراة كانت بها قرارات كثيرة، وحكم الفار يفحص أي لعبة بها شك، مثلا حالة طرد أو صحة هدف أو بداية هجمة قبل إحراز الهدف أو أي خطأ ارتكبه الفريق الذي سجل الهدف أو التي تستحق ركلة جزاء “.

وأتم حديثه “أنا قبل احتسابي هدف أو ركلة جزاء لابد أن أحصل على التأكيد من حكم الفار، وهناك فحص لكل لعبة وكل هدف”.

وفاز الأهلي على مصر المقاصة بأربع أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، وسجل محمد شريف ” هاتريك ” في المباراة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة، ويتبقى له أربع مباريات مؤجلة، في حين يحتل مصر المقاصة المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

http://

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد