جوزيه مورينيو يختار أفضل لاعب ويدافع عن بوكايو ساكا

0

حدد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2020 “، من وجهة نظره الفنية.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا “، أمس الأحد، جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا، كأفضل لاعب في بطولة ” يورو 2020 “.

وقاد دوناروما منتخب إيطاليا للتتويج باللقب، وذلك بعد تألقه الكبير في نصف النهائي ونهائي يورو 2020.

واختار جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي، كايل والكر كأفضل لاعب من وجهة نظره الفنية.

وأوضح مورينيو سبب اختيار في تصريحات لصحيفة توتو سبورت الإيطالية، ” كايل والكر قدم أداءً مميزا وكان ظاهرة منذ بداية البطولة حتى النهائي ولا أتذكر أنه والكر خسر أي ثنائية أمام الخصم”.

وأضاف ” حينما أصف لاعباً بالحيوان، فهذه تكون إشادة مني، وأعتقد أن والكر كان حيواناً واستثنائياً خلال البطولة منذ انطلاقها وحتى اللحظات الأخيرة فيها.

وتوج منتخب إيطاليا ببطولة يورو 2020، على حساب انجلترا بركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة 3 – 2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل منتخب.

وانتقل جوزيه مورينيو في تصريحات إلى العنصرية تجاه بوكايو ساكا لاعب منتخب انجلترا الذي تعرض لتمييز عنصري بعد إهداره ركلة الجزاء الأخيرة التي منحت اللقب لمتنخب إيطاليا.

وتعجب جوزيه موينيو من السماح لـ بوكايو ساكا صاحب الـ 19 عاما من تنفيذ ركلة جزاء مصيرية، حيث قال ” بالنسبة لساكا، أن يتحمل قدر دولة على كتفيه، فهذا كثير للغاية، وكان يتوجب أن يتحمل لاعبون أخرون المسؤولية، مثل رحيم سترلينج و جون ستونز ولوك شاو”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد