ثلاثي انجلترا يتعرض لـ العنصرية بعد خسارة يورو 2020.. والاتحاد الإنجليزي يرد

0

تعرض ثلاثي منتخب انجلترا، ماركوس راشفورد و جادون سانشو و بوكايو ساكا، إلى حملة عنصرية قوية بعد خسارة منتخب الأسود الثلاثة نهائي يورو 2020.

وخسر منتخب انجلترا نهائي يورو 2020، أمام إيطاليا، على ملعب ويمبلي، بركلات المعاناة الترجيحية، بنتيجة 3 – 2، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وأهدر ثلاثي منتخب انجلترا، ماركوس راشفورد و جادون سانشو و بوكايو ساكا، ثلاث ركلات ترجيحية، ليفقد الإنجليز اللقب في أول تأهل لنهائي كأس أمم أوروبا في التاريخ منذ تدشين البطولة القارية عام 1960.

وعقب نهاية المباراة، انهالت الرسائل العنصرية المسئية من قِبل الجماهير على الحسابات الشخصية لثلاثي منتخب انجلترا، بإرسال رموز تعبيرية ورسائل عنصرية شديدة.

يذكر أن بوكايو ساكا صاحب الـ 19 عاما من أصول نيجيرية، و ماركوس ارشفورد البالغ من العمر 23 عاما، تعود أصوله إلى أب جاميكي وأم إنجليزية، كما تعود أصول جادون سانشو صاحب الـ 21 عاما، إلى دولة ترينيداد وتوباجو.

الاتحاد الإنجليزي يرد على العنصرية ضد ثلاثي المنتخب

أدان الاتحاد الإنجلزي لكرة القدم، عبر بيان رسمي، بشدة الإساءات العنصرية التي تعرض لها ثلاثي انجلترا عقب خسارة كأس أمم أوروبا ” يورو 2020 “.

بيان الاتحاد الإنجليزي بشأن تعرض ثلاثي المنتخب للعنصرية

“ندين بشدة جميع أشكال التمييز، ونشعر بالفزع من العنصرية عبر الإنترنت التي تستهدف بعض لاعبي إنجلترا على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف “لا يمكن ألا نوضح من أن أي شخص وراء مثل هذا السلوك المثير للاشمئزاز غير مرحب به في متابعة الفريق، سنبذل قصارى جهدنا لدعم اللاعبين المتأثرين، بينما نحث على فرض أشد العقوبات الممكنة لأي شخص مسؤول”.

وأردف “سنواصل بذل كل ما في وسعنا للقضاء على التمييز في اللعبة، لكننا نناشد الحكومة التحرك بسرعة وإصدار التشريعات المناسبة، حتى يكون لهذا الانتهاك عواقب حقيقية في الحياة”.

وأتم “تحتاج وسائل التواصل الاجتماعي إلى تصعيد واتخاذ إجراءات المساءلة لحظر المسيئين من منصاتهم، وجمع الأدلة التي يمكن أن تؤدي إلى الملاحقة القضائية، من أجل جعل مواقعهم خالية من هذا النوع من الإساءة البغيضة”.

رسائل عنصرية ضد ثلاثي منتخب انجلترا
رسائل عنصرية ضد ثلاثي منتخب انجلترا
رسائل عنصرية ضد ثلاثي منتخب انجلترا
رسائل عنصرية ضد ثلاثي منتخب انجلترا

http://

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد