تغريم الأهلي 7 ملايين ريال لصالح نيوريورك سيتي

0

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، النادي الأهلي السعودي، بتسديد 7 ملايين يورو لصالح نادي نيويورك سيتي الأمريكي.

وحصل النادي الأهلي على خدمات ألكسندر ميتريتا على سبيل الإعارة لمدة موسم من نادي نيويورك سيتي، في صيف 2020.

وكان النادي الأمريكي قد تقدم بشكوى لدى فيفا ضد الأهلي لعدم حصوله على مستحقات قيمة انتقاله ميتريتا إلى صفوف الراقي.

وتلقى النادي الأهلي خطابًا رسميًا، بشأن العقوبة الموقعة عليه، حيث شدد فيفا على ضرورة تسديد الغرامة في فترة لاتتجاوز 45 يومًا من تاريخ صدور القرار.

وخاض ألكسندر ميتريتا مع النادي الأهلي 30 مباراة حيث سجل 4 أهداف وصنغ 5 أخرين.

وكان فيفا قد فرض عقوبة مالية باهظة على النادي الأهلي لصالح دجانيني تفاريس بقيمة 3 ملايين دولار كمستحقات متأخرة في مدة لاتتجاوز 45 يومًا، كي لا يتخذ فيفا قرارات تأديبية أخرى على الأهلي منها الحرمان من القيد في الانتقالات المقبلة، أو خصم نقاط في الدوري المحلي.

وكان دجانيني تفاريس قد فسخ عقده مع النادي الأهلي في صيف 2020، لعدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة، لينتقل إلى نادي طرابزون التركي لمدة 3 سنوات.

وانضم دجانيني للعب في صفوف الأهلي خلال انتقالات صيف 2018 قادماً من سانتوس لاغونا وخاض اللاعب مع الراقي 56 مباراة في الموسمين وسجل 32 هدفاً وصنع 10 أهداف.

وتلقى الأهلي خسارة موجعة أمام غريمه التقليدي الاتحاد، في ديربي جدة بهدفين دون رد، يوم الجمعة الماضي، على ملعب عبدالله الفيصل، ليضاعف جراح ” الراقي ” الذي تراجع إلى المركز الثالث في سلم جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 5 نقاط، جمعهم من 5 تعادلات، مقابل خسارتين في حين لم يسجل أي انتصار.

ويمر الأهلي بأسوأ انطلاقة له في تاريخه بالدوري السعودي، حيث جمع 5 نقاط فقط بعد مرور 7 جولات من المسابقة.

ويستأنف الأهلي منافسات الدوري السعودي للمحترفين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، حيث سيواجه الاتفاق يوم السبت الموافق 16 أكتوبر.

موقع skykora.com يوفر مشاهدة بث مباشر جميع مباريات اليوم في الدوريات العربية والأوروبية من هنا

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد