الزمالك يصدر بيان بشأن بطلان اللائحة الخاصة بالنادي

0

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار عماد عبدالعزيز، بياناً رسمياً، بشأن القرار الصادر بإلغاء اللائحة الخاصة بالنادي، وما ترتب يترتب عليه من أثار قانونية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بدوعى فساد مالي، وتحويل المجلس للنيابة العامة، مع تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادي حتى إجراء انتخابات الجمعية العموية للنادي.

وجاء بيان اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك على النحو التالي :

” بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة من إلغاء للائحة الخاصة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية، وما ترتب عليها من آثار قانونية، فإن إدارة النادي الحالية لم تبلغ حتي تاريخه بأي صورة من الصور بهذا الحكم حتى يتم تدارسه من خلال اللجنة القانونية بالنادي وعرض مدى وجوبية، وكيفية تنفيذه، مع الأخذ في الاعتبار الاحتفاظ بحقها في الطعن على هذا الحكم بالبطلان أمام الجهات المختصة.

وأضاف البيان ” وفي هذا المقام نود الإشارة إلى أن لائحة نادي الزمالك المعمول بها حاليا تم اعتمادها بعد موافقة اللجنة الأولمبية لها، وذلك مع تأييد بحكم المحكمة الإدارية العليا في غضون عام ٢٠١٩ كما تود اللجنة أن تشير إلى أنها تدير نادي الزمالك في إطار من الشرعية القانونية وكل ما تبغيه هو الصالح العام لنادي الزمالك، والعمل على تسيير جميع خدمات النادي بانتظام “.

ومن جانبه كشف مصدر بوزارة الشباب والرياضة موقف اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، بعد قرار بطلان اللائحة، حيث أكد أن الشؤون القانونية بوزارة الرياضة تدرس موقف إدارة الزمالك الحالية، مشيراً أنه سيتم العمل باللائحة الاسترشادية التي صدرت مع قانون الرياضة الجديد.

وأكد أن لجنة الشؤون القانونية بوزارة الرياضية ستعتمد القرار النهائي من أجل عرضه على الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة للتصديق عليه.

وأضاف أن اللائحة الاسترشادية بقانون الرياضة الجديد تنص على تعيين لجنة مؤقتة حتى موعد انعقاد أول جمعية عمومية بالنادي.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد