الأهلي يرسل احتجاجاً لـ ” كاف ” بشأن الحضور الجماهيري بمباراة فيتا كلوب

0

أرسل النادي الأهلي، اليوم الاثنين، احتجاجاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف “، بشأن قرار فيتا كلوب بالموافقة على الحضور الجماهيري بالمباراة.

ويواجه الأهلي مستضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في تمام الثالثة عصر يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الرابعة بمرحلة المجموعات ببطولة بدوري أبطال أفريقيا.

ويأتي احتجاج النادي الأهلي بالتزامن مع إعلان الكاف بإقامة جميع مباريات دوري أبطال إفريقيا بدون حضور جماهيري، ما يخالف قواعد العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص.

وطالب النادي الأهلي إقامة المباراة بدون حضور جماهيري، تماشياً مع مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الفرق المتنافسة في دوري أبطال أفريقيا.

وكان كاف قد وافق على حضور 25 ألف متفرج في مباراة الأهلي وسيمبا التي أقيمت في العاصمة التنزانية دار السلام ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويأتي احتجاج الأهلي، بعد تعند نادي فيتا كلوب وإصراره على إقامة المباراة التي تجمع الفريقين في الثانية ظهرا بتوقيت الكونغو، تحت درجة حرارة تتجاوز 33 درجة مئوية، بجانب اللعب على ملعب نجيل صناعي، رداً على إقامة المباراة الماضية بين الفريقين في أجواء باردة في القاهرة.

وطالب الأهلي في احتجاجه بحفظ حقوقه في مواجهة قرار نادي فيتا كلوب الخاص بالحضور الجماهيري والذي يخالف كل قواعد العدالة بين الفرق المتنافسة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، بالتساوي مع فيتا كلوب الذي يحل وصيفاً في الترتيب، في حين ينفرد سيمبا صدارة المجموعة بسبع نقاط.

يذكر أن الأهلي قد فاز في الجولة الأولى على المريخ السوادني، ثم خسر أمام سيمبا في تنزانيا، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع فيتا كلوب، ليٌصعب مهمة التأهل للدور المقبل بالبطولة الأفريقية.

يذكر أن الأهلي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية للمرة التاسعة في تاريخه، ويسعى الأحمر للحفاظ على اللقب القاري.

 

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد