اتحاد الكرة يصدر بيان جديد بشأن أزمة عقوبات الزمالك

0

أصدر اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد، بيان جديد بشأن العقوبات التي أعلنها على خلفية أحداث مراسم تتويج الزمالك بدرع الدوري الممتاز.

اقرأ أيضا.. تفاصيل مشادة شيكابالا مع رئيس اتحاد الكرة

وكان اتحاد الكرة قد وقّع عقوبات مغلظة على نادي الزمالك، وخاصة محمود عبدالرازق شيكابالا، بالإيقاف 8 أشهر وغرامة مالية 500 ألف جنيه، بسبب مشادة مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، وتكرار افتعال أزمات مع الجماهير والتلفظ ضد المسؤولين خلال مراسم تتويج الزمالك بدرع الدوري الممتاز.

وأكد اتحاد الكرة خلال بيانه الصادر اليوم الاثنين، أنه يقف على مسافة واحدة في جميع قراراته، مؤكدًا أن هدفه الصالح العام للكرة المصرية.

بيان اتحاد الكرة

” يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد على أن احترامه وتقديره لجميع الأندية كان ولا يزال أحد الأركان الرئيسية التي يقوم عليها عمله “.

وأضاف الييان ” كما أنه يقف على مسافة واحدة من كل منها، وأن جميع قراراته وفق ذلك تنبع من الصالح العام ووفق لوائح معروفة وآليات موضوعية تتضمن لأي طرف التظلم من أي من هذه القرارات أو الاستئناف عليها طبقا للقواعد المعمول بها، ومن منظور العدالة التي يحرص عليها الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وأتم ” حيث تتسع هذه الآلية لتضمن للمتظلم من القرار أو المستأنف أن يكون الإيقاف بشكل مؤقت لحين الفصل في تظلمه، إما بتأييد القرار محل التظلم أو تخفيف ما ورد فيه أو إلغائه تمامًا “.

وتوج الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز، للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

عقوبات اتحاد الكرة

1- إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

2- غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي.

3- غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق.

4- إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها.

5- إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد