إريك أبيدال يكشف السبب وراء عدم عودة نيمار لـ برشلونة

0

كشف إريك أبيدال المدير الرياضي السابق لنادي برشلونة، السبب وراء عدم عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف النادي مرة أخرى.

وانتقل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف 2017، بعد أن فسخ عقده مع برشلونة ودفع الشرط الجزائري البالغ 222 مليون يورو.

وكان نيمار دا سيلفا قريب من العودة إلى برشلونة في عام 2019، لكن المفاوضات باءت بالفشل واستمر النجم البرازيلي مع باريس سان جيرمان.

وأكد إريك أبيدال خلال تصريحات لصحيفة تلي جراف البريطانية، أن نادي برشلونة كان بصدد إتمام التعاقد مع نيمار دا سيلفا، لكن إدارة النادي تراجعت في اللحظات الأخيرة وفضلت التعاقد مع المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان.

وانضم انطوان جريزمان إلى برشلونة في صيف 2019، قادماً من أتلتيكو مدريد بعد أن دفعت إدارة نادي برشلونة الشرط الجزائي في عقد اللاعب المقدر بـ 120 مليون يورو.

وأوضح إريك أبيدال المدير الرياضي السابق لبرشلونة، ” قبل 10 أيام من نهاية سوق الانتقالات، ذهبت إلى باريس سان جيرمان للتحدث مع ليوناردو المدير الرياضي للنادي بشأن التعاقد مع نيمار، وكان معي المدير التنفيذي”.

واستكمل تصريحاته ” أعتقد أن ذهابنا إلى باريس يعني أننا نريد التعاقد معه، ولكن ضم جريزمان قبل ذلك جعل الأمور أصعب، لكن كان بإمكاننا إعادة نيمار بنسبة 100%، خاصة أننا كنا بحاجة إلى جناح، ونيمار في برشلونة كان رائعًا بهذا المركز”.

وأوضح: “هذا لا يتعلق بمن الأفضل، كان ما أعتقدت أنه المركز الذي كنا بحاجة إليه في ذلك الوقت، مركز الجناح، ولكن الرئيس بارتوميو قرر التوقيع مع جريزمان”.

واستدرك ” كانت إحدى الحجج في تفضيل جريزمان على نيمار، أن لديه دعوى قضائية ضد النادي، لذا فالأمر ليس بالسهل أمام الجماهير، وعليه أن يتنازل عن دعواه إذا أراد العودة”.

وينتهي عقد نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان في صيف عام 2022، ولم تتوصل إدارة النادي الفرنسي لإتفاق مع النجم البرازيلي بشأن تجديد التعاقد.

وأشار إريك أبيدال ” هذه لم تكن من اختصاصاتي، لأنني لم أكن في النادي عندما حدث هذا الخلاف بينهما، وقلت لهم يمكنني التعاقد مع اللاعب فقط، لكن هذا لم يحدث بقرار من مجلس الإدارة “.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد